وفي جنوب القطاع، أُصيب شاب فجر، اليوم الجمعة برصاص “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في محيط مقابر النمساوي غرب مدينة خان يونس، بالتزامن مع تجدد إطلاق النار المكثف من الدبابات الإسرائيلية على طول “الخط الأصفر” شرق وجنوب المدينة.
ووفق الإحصاءات الطبية، وصل إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية شهيدان و15 مصاباً.
وبحسب البيانات المعلنة، بلغ عدد الشهداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر 1031 شهيداً، إضافة إلى 3309 مصابين، فيما بلغ عدد الجثامين التي تم انتشالها 785 شهيداً.
كما ارتفعت الحصيلة الإجمالية منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 73,043 شهيداً و173,417 مصاباً.